إنشاء مدونة ناجحة والحصول على العديد من القراء لها

مرحبا بكم في موقع لوكو تك - نرجوا أن تجدوا ما تبحثون عنه في الموقع - الموقع قيد التطوير حاليا - نرجوا منكم الاشتراك لدعمنا ×

إنشاء مدونة ناجحة والحصول على العديد من القراء لها


لقد ظهر في الأعوام الأخيرة الكثير من المدونات التي تتعلق في الكثير من المجالات فمنها المدونات الترفيهية والصحية والإخبارية والتقنية وحتى أن كل مؤسسة تظهر في وقتنا الحاضر لا يمكن أن تنجح إذا لم يكن لها موقع إلكتروني خاص بها يقوم بالترويج لهذه المؤسسة.

ولإنشاء مدونة ناجحة يجب عليك مراعاة بعض النقاط المهمة التي ستجعل مدونتك ناجحة وتجمع العديد من الزوار الذين سيرغبون في قراءة كل جديد يصدر منها وهي:-

1- اختيار القاعدة المناسبة 

 
حيث أن من أهم الأمور عند إنشاء مدونة ناجحة أن تقوم باختيار قاعدة مناسبة وتناسب الهدف الذي من أجله تم إنشاء المدونة ومن القواعد المجانية المعروفة:- 

 
1- بلوجر: وهو نظام نشر مدونات إلكترونية، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003 والذي أنصحك باختياره لوجود العديد من الميزات التي تميزه عن غيره من القواعد وسهولة استخدامه. 

 
2- ووردبريس: قام ببرمجته مجموعة من المطورين المتطوعين وهو أيضاً من أفضل القواعد حيث يستخدمه اكثر من 60 مليون موقع.

2- اختيار موضوع المدونة 

 
فاختيار موضوع مناسب لمدونتك يؤدي إلى كسب العديد من الزوار ويجب التركيز على فكرة معينة وعدم جعل المدونة مشتتة في أكثر من موضوع لأن هذا الأمر لا يؤدي إلى كسب زوار دائمين وإنما يكونون عبارة عن عابرين وعلى الاغلب أنهم لن يفكروا في العودة إلى المدونة.

ويجب عند اختيار موضوع المدونة مراعاة أن تكون المدونة مقسمة إلى أقسام حتى يسهل على الزائر إيجاد الجزء الذي يبحث عنه عند زيارة المدونة، وعدم ترك أي قسم منها دون النشر فيه لمدة طويلة.

3- اختيار الإسم المناسب 

 
وهذا من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إنشاء المدونة فيجب عليك بعد أن تكون قد قررت ما هو موضوع مدونتك أن تقوم باختيار الاسم المناسب الذي يعطي فكرة عامة عن المدونة ومن الأفضل أن يكون الاسم غير مكرر ولا يكون تقليداً للمدونات الأخرى حتى يحفر في عقل الزائر لمدونتك ويعود إليه بعد مدة ويجب المراعاة عند اختيار الاسم أن يكون الاسم مختصراً ويسهل حفظه.

4- تصميم شعار للموقع 

 
لعل من أكثر الأمور التي تجلب الزوار لمدونتك هو اختيار شعار مناسب يلخص كافة المدونة ويجب عليك أن تراعي أن يكون الشعار احترافي وليس تقليداً لشعار مدونة أخرى.

5- اختيار عنوان الويب 

 
يجب على عنوان الويب أن يكون مختصراً يمكن حفظه بسرعة غير خارج عن موضوع المدونة فهو المفتاح الذي من خلاله يمكنك الوصول إلى المدونة وهناك العديد من المواقع التي تمنحك دومينات مجانية أو مدفوعة مثل: جودادي ، freenom وغيرهما من المواقع.

6- اختيار تصميم لموقعك 

 
مهما تعددت موضوعات المدونات أو تشابهت إلا أن لكل موقع تصميم يمزه عن غيره من المواقع ويجب أن يكون تصميم مدونتك مناسباً لنوع مدونتك واتجاهها ويمكنك البحث عن الكثير من القوالب المجانية أو المدفوعة عبر الإنترنت وتثبيتها على مدونتك لكنني أنصحك بأن يكون لك تصميم خاص بمدونتك يمكنك الاستعانة في ذلك إلى مصمم مواقع محترف.

7- متابعة القراء 

 
يجب عليك أن تراعي استمرار المتابعين في قراءة مدونتك وهذا بعدم الانقطاع عن النشر واختيار المقالات الفريدة وأن تكون من كتابتك.

8- تسويق المدونة 

 
ومعنى تسويق المدونة وهو جلب الزوار لمدونتك وأفضل طريقة في فعل ذلك هو مواقع التواصل الاجتماعي والتي من خلالها يمكنك الحصول على العديد من الزوار أو أن تقوم بصنع إعلانات ترويجية لموقعك. 


* وفي الختام نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ولمتابعة آخر المواضيع على مدونتنا قم بالاشتراك بقائمة الأعضاء من هنا واترك تعليق لدعمنا.

هناك تعليق واحد:

لا تنسى أن تدعمنا بتعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.